شركات التمويل الشخصي بدون كفيل

شركات التمويل الشخصي بدون كفيل

شركات التمويل الشخصي بدون كفيل

تمويل بدون كفيل
شركات التمويل الشخصي بدون كفيل

من المعروف أن الكفيل شرط رئيسي عند كثير من المؤسسات والبنوك المانحة للقروض، ولا يمكن تخطي هذا الشرط عند الكثير منها، غير أن هناك بعض المؤسسات الأخرى التي لا تشترط وجود كفيل للحصول على القروض والتمويل المالي، سواءً كان القرض لغرض تملك عقارات سكنية أو مشروعات استثمارية أو من أجل الحصول على سيارة.

وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من المؤسسات وشركات التمويل الشخصي بدون كفيل التي يمكن من خلالها الحصول على قرض بدون وجود كفيل مالي، ولكن اعتماداً على مجموعة أخرى من الضمانات التي من بينها ما يلي.

ضمانات شركات التمويل الشخصي بدون كفيل

تشتمل الضمانات الحقيقية على ممتلكات ملموسة يمكن حجزها إذا ما أخفق المقترض في تسديد القروض مثل المنقولات والعقارات والودائع ويطلق عليها عادةً الرهن، وتشتمل على قائمة كبيرة ومتنوعة من السلع والمنقولات والتجهيزات العقارية.

وتكون هذه الممتلكات تحت استحواذ المقرض على سبيل الرهن، وليس على سبيل الملكية من أجل ضمان قيام المقترض برد القرض، كما يستطيع البنك في حالة عدم السداد التصرف فيها وبقوم ببيع هذه الممتلكات إذا ظهرت استحالة استرداد القرض.

ويوجد العديد من البنوك والمؤسسات التي تمنح القروض لمختلف القطاعات بدون وجود أي نوع من الكفالة وتحصل على بعض الضمانات مما تم ذكرها.

الشركة السعودية للتمويل

تمويل بدون كفيل
شركات التمويل الشخصي بدون كفيل

تعتبر الشركة السعودية للتمويل واحدة من شركات التمويل الشخصي بدون كفيل ومن أكثر المؤسسات التي تمنح التمويل والقروض الشخصية من أجل إقامة المشروعات أو شراء الاحتياجات الخاصة بالأفراد، ويتم ذلك دون اشتراط وجود كفيل مع الشخص المقترض.

وبالرغم من ذلك يوجد مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص الذي يرغب في الحصول على القرض ومنها ما يلي:

  • ألا يقل الراتب عن 10 آلاف ريال سعودي.
  • ألا يقل عمر طالب القرض عن 21 عام.
  • ألا يزيد عمره عند نهاية موعد السداد عن 65 عام.
  • أن يكون على رأس العمل بحيث لا يقل عن ثلاثة أشهر متصلة قبل حصوله على القرض بالنسبة للعاملين بالقطاع الحكومي.
  • وبالنسبة للقطاع الخاص يشترط أن يكون على رأس العمل بحيث لا يقل عن سنة متصلة.

ومن مميزات الشركة السعودية للتمويل بأنها تعتمد طلب الموافقة على القرض خلال دقائق معدودة في حالة استيفاء الشخص للشروط ويستطيع المقترض أن يحصل على التمويل خلال يوم واحد فقط من تقديم الطلب.

ومن المميزات أيضاً أن الشركة السعودية للتمويل تتيح  فترات سداد مختلفة تصل إلى 60 شهر، كما يمكن أن يصل القرض إلى 500 ألف ريال سعودي، مع حصول الشركة على هامش ربح بسيط.

 شركة مرابحة مرنة

مرابحه مرنه للتمويل الشرقية
شركات التمويل الشخصي بدون كفيل

تعد شركة مرابحة مرنة من شركات التمويل الشخصي بدون كفيل ومن ضمن الشركات التي تمنح قرض التقسيط في مدينة جدة، وتقدم التمويل اللازم بدون كفيل بشكل سهل لكافة العملاء، وذلك طبقاً للشروط التي تعتمدها الشركة من أجل الحصول على التمويل.

وتعتمد شركة مرابحة مرنة في تقديم القروض لعملائها شروطاً موافقة لأحكام الشريعة الإسلامية، وتحصل على عائد ربح قليل، كما تقديم تمويلاً يمكن أن يصل إلى250 ألف ريال سعودي، ويمكن سدادها حتى فترة 60 شهر.

ومن بين المستندات المطلوبة يلتزم المقترض بتقديم خطاب معتمد من جهة العمل مبين به تفاصيل الراتب وبيانات المقترض، كما يلتزم بتقديم حساب بنكي مبين به العمليات البنكية لآخر ثلاثة أشهر من طلب التمويل، كما يقدم صوره البطاقة الشخصية.

أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في الراغب في التمويل:

  • ألا يقل العمر عن 18 عاماً.
  • ألا يقل الراتب الشهري عن 3 ألاف ريال للموظف الحكومي.
  • ألا يقل الراتب الشهري 6 آلاف ريال بالنسبة لموظفي القطاع الخاص.
  • أن يكون على رأس العمل بحيث لا يقل عن ثلاثة أشهر متصلة قبل حصوله على القرض بالنسبة للعاملين بالقطاع الحكومي.
  • وبالنسبة للقطاع الخاص يشترط أن يكون على رأس العمل بحيث لا يقل عن سنة متصلة.

شركة دار التداولات

تمويل شخصي للمقيمين
شركات التمويل الشخصي بدون كفيل

تعد شركة دار التداولات من أشهر شركات التمويل الشخصي بدون كفيل للمقيمين بالمملكة العربية السعودية، وتقدم لعملائها إمكانية الحصول على قرض مالي بدون كفيل وبدون الحاجة إلى تحويل الراتب، وهذا السبب ساعد كثيراً في جذب العديد من المقيمين بالمملكة العربية السعودية والمواطنين السعوديين في الحصول على التمويل المطلوب.

وتتضمن الشروط الخاصة بالحصول على التمويل أن يكون طالب القرض سعودي الجنسية، أو من سكان المدن خاصه داخل السعودية، وأن يكون من العاملين بالمملكة سواءً من العاملين المدنيين أو العسكريين، كما يشترط أن يكون الراتب في أحد البنوك السعودية، وألا يقل عن 10 ألاف ريال وبالنسبة للمعلمين ألا يقل عن 6 آلاف ريال.

وفي حالة استيفاء هذه الشروط يستطيع العميل الحصول على قرض مالي يصل إلى 100 ألف ريال سعودي،  وتتيح شركة دار التداولات فترة سداد حتى 5 سنوات.

المصدر : موقع تمويل 

بدر سعد

مدون

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: